الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى قرية الهياتم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الكلام كلامنا المنتدي الأول لشباب قرية الهياتم

مرحبا بك يا {زائر}.


    برنامج جميل لتعليم الأطفال

    شاطر
    avatar
    ibnnile
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل : 22/11/2009
    عدد المساهمات : 31
    الجنس : ذكر

    ddf برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف ibnnile في الخميس ديسمبر 17, 2009 1:31 pm

    http://kids.islamweb.net/
    avatar
    ibnnile
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل : 22/11/2009
    عدد المساهمات : 31
    الجنس : ذكر

    ddf رد: برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف ibnnile في الخميس ديسمبر 17, 2009 1:40 pm

    برنامج جميل ينمي مدارك الأطفال ومعلوماتهم عن الدين والعلم
    لا تبخلوا علي من تحبونهم بهذا الرابط الجميل
    avatar
    ENG/M.KOSBER
    المشرف العام
    المشرف العام

    تاريخ التسجيل : 02/09/2008
    عدد المساهمات : 1644
    العمر : 30
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    ddf رد: برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف ENG/M.KOSBER في الخميس ديسمبر 17, 2009 10:19 pm

    تسلم ايديك
    avatar
    حبيب الروح
    عضو ماسى
    عضو ماسى

    تاريخ التسجيل : 30/09/2009
    عدد المساهمات : 522
    العمر : 21
    اوسمه : 6
    الجنس : انثى

    ddf رد: برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف حبيب الروح في الجمعة ديسمبر 18, 2009 2:20 pm

    تسلم ايدك
    برنامج جمييل
    avatar
    وعجلت اليك ربى لترضى
    مستشار المنتدى
    مستشار المنتدى

    تاريخ التسجيل : 05/08/2008
    عدد المساهمات : 677
    العمر : 29
    اوسمه :
    الجنس : ذكر

    ddf رد: برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف وعجلت اليك ربى لترضى في الجمعة ديسمبر 18, 2009 10:19 pm

    ما شاء الله من شكله كدا حاجة تفرح

    وحتى البنات لابسين حجاب


    تسلم ايديك على الرابط













    قل لمن يحمل هما .... ان همك لن يدوم

    كما تفني السعادة .... كذلك تفني الهموم
    avatar
    ibnnile
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل : 22/11/2009
    عدد المساهمات : 31
    الجنس : ذكر

    ddf رد: برنامج جميل لتعليم الأطفال

    مُساهمة من طرف ibnnile في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 5:53 pm

    نشكر لكم جميعا تفضلكم بالمرور
    avatar
    saleh abu marwan
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل : 28/05/2009
    عدد المساهمات : 31
    الجنس : ذكر

    ddf كفاية حراااااااااااااااااام

    مُساهمة من طرف saleh abu marwan في الخميس ديسمبر 24, 2009 12:29 pm

    كفاية حرام




    أولا :- في البداية سامحوني في العنوان الذي بدأت به المقال , بعد غيابي لفترة طويلة بعيدا عن المشاركة في المنتدى وللعلم اننى لم أغيب عن المنتدى لأسباب سوف ارصدها لكم من خلال مروري هذا , واعذروني في بداية الأمر حيث اننى قررت أن اكتب هذا المقال بعدما ضقت ذرعا ووصلت الي ذروة الغضب لكل ما يحدث في المنتدى مع العلم اننى يوميا وبشكل مستمر أتصفح المنتدى إلا اننى كلما أتصفحه أجد فيه ما يغضبني أكثر فأكثر .

    وكل ما انوي أن أشارك في المنتدى واعلق على ما فيه من مشاركات أجد نفسي أصل الي حالة من الملل المبكر من كثرة ما أجد فيه من هرج ومرج الذي يختلف عن غيره من المنتديات الأخرى حيث اننى أراهن الجميع أن يمر اى شخص بالمنتدى يكتسب منه شيئا مفيدا وجديدا من خلاله .

    هذا مستبعد تماما لم ولن يجد اى معلومة مفيدة لن يجد سوى مشاحنات وخلافات بين أعضاؤه وتهكمات وقمع للحريات والجدل السوفسطائى الذي لا يهدف إلا للجدل ذاته واستعراض العضلات المفتولة .

    وأتحدث مع نفسي هل هذا شابا قريتي المثقفة التي بها أكثر نسبة تعليم جامعي بين جميع قرى الجمهورية ؟؟؟ هل هذا منتدى قرية معظمها مثقفون وجامعيون ويعيشون في مستوى أفضل بكثير عن قرى غيرهم ؟؟؟.

    لم أجد سوى مشاركات ليس لها اى تأثير على ثقافة اى شخص لا يفقه اى شيء لم أجد معلومة مفيدة أو جديدة سواء في علوم أو أدب أو دين أو تاريخ أو مسابقات ثقافية إلا اننى وجدت مسابقات لا يرقى أن يذكر عليها كلمة مسابقة حتى مثل ( ما هو اسم الفيلم ؟؟ فوازير ؟؟ كرسي الاعتراف ؟؟ ).

    ما هذا الوضع المزري الذي وصل إليه شبابنا ؟ هل أصبح مجتمعنا كله كذلك وعلى هذا النحو لم أجد أحدا يتكلم عن حال الدولة التي وصلت الي حالة يرثى لها والوضع المزري الذي آلت إليه لم أجد احد يتحدث عن مشاكلها ولو حتى البسيطة منها ويحاول أن يطرح حلولا لها وكيفية معالجتها لم أجد إلا مشاحنات بين الأعضاء وهذا يحتكر المنتدى لنفسه ويقوم بحذف الآراء لكونها لم تنال إعجابه أو رضا الناس اللي فوق ( مدير المنتدى والقائمين على إدارته ) أحس في ذاتي وأتصور هذا المنتدى كصورة مصغرة لمصر وحكومتها الفاسدة الإقطاعية ونفس الممارسة كل من يقول رياه بحريه تقوم الحكومة بالتخلص من رأيه أو التخلص منه نفسه أحيانا .

    هل هذه ثقافة أعضاء معظمهم في الجامعات وكليات القمة هذا مهندسا وآخر طبيبا وآخر مدرسا وغيره وغيره ؟؟ بالله أتحسر مليون مرة كلما مررت على المنتدى هل هذا شبابا يعلق المجتمع والشعب آماله عليه ليحرره من العبودية وقمع حرياته وسرقة قوت يومه ؟ هل لهذه الدرجة تأثر بما يعرض على الشاشة الفاسدة الفضية أو ما يعرض في السينما ؟ وصل الي هذه الدرجة من الانحطاط والتفاهة ولا يرقى لان يكون ثقافة أو حضارة لما لا أدرى ؟؟

    لم أجد سؤالا في اى مسابقة حتى عن الدين الذي هو عصمة أمرنا أو عن السياسة أو عن التاريخ أو عن اى معلومة عامة ؟؟ لم أجد إلا سؤالا متكررا ( ما هو اسم الفيلم ) فيلم إيه وزفت إيه " استمحيكم عذرا في هذه الجملة " .

    هل هذا كل ما تعلمتاه وهل هذا كل ما تبقى لنا من ثقافة ؟ هل هؤلاء الشباب هم نواة المجتمع ؟؟ عندها تدرك معنى الجملة الشعبية المصرية " عليه العوض ومنه العوض فيكى يامصر " .

    وما يضحكني بطريقة هستيرية هو التوبيك الأكثر مشاركة من حيث الأعضاء وهو كرسي الاعتراف , ويضحكني أكثر فأكثر هو السؤال الملح والمتكرر لكل بنوته تجلس على كرسي الاعتراف وهو سؤال " اسمك الحقيقي إيه ؟؟ " وكأنه أصبح مطلب جماهيري ومطلب مصيري لكل شخص بالمنتدى وأسئلة أخرى ما هي الأكلة المفضلة وبتحبى تسمعي لمين وتحبي تسافر فين وغيره من الأسئلة التافهة الغير راقية بالمرة !!! .

    منذ بداية فكرة إنشاء كرسي الاعتراف ( وهو لسه يتصنع عند النجار نفسه الي حينه ) لم أجد سؤالا واحد موجه لاى فرد جلس على الكرسي مثل كم جزءا حفظت من القرءان ؟؟ كم كتابا قرأت ؟ في اى المجالات تحب أن تقرا أو أن تعمل ؟؟ أو اى سؤال تاريخي أو معلوماتي ؟

    أتحسر كثيرا واتالم عندما أجد شباب بلدتي المثقفين ( مجازا ) يصلون الي هذا الوضع .

    تحسرت مرارا حتى ملل منى التحسر ذاته عندما طلبت أنا وغيري من أبناء القرية المغتربين مرارا وتكرارا بان يزودونا بأخبار القرية يوما بعد يوم ويزودونا بصور جديدة عن القرية حتى نكون على دراية بما يحدث من تطورات بها ؟ إلا اننى لم أجد أنا وغيري إلا مبالاة من الجميع وكان هذا الأمر صعب عليهم جميعا بشباب القرية ؟ وبدأت اطرح أسئلة لنفسي هل هذا لضيق وقتهم وعدم تفرغهم ؟؟ لالالا لان معظمهم يدخل في كل الأوقات ويوميا ويشارك بالآراء في المنتدى فو كل الأوقات من السادسة صباحا وحتى الثانية صباحا بعد منتصف الليل , اطرح سؤالا آخر هل لأنهم لا يدرون شيئا عن البلد وفى غفلة من أمرهم ؟؟ ربما!!!!!!!! لم لا !!

    وأرجح هذا لأنهم بجميع مشاكل مصرنا الغالية والكوارث التي تدوي فى جميع أنحاء المعمورة ويسمع ويتحدث عنها العالم بأكمله وفى الوقت نفسه لم أجد عضوا واحد كتب عن هذه المشاكل أو أشار إليها من بعيد حتى وكأنهم يعيشون في كوكب آخر ؟ عندما أدركت ذلك لم أتعجب !!!

    حال الدولة التي استشرى فيها الفساد وشبابها لا يدرون عنها شيء كل شيء وصل فيها الي الهاوية السياسة والصحة والتعليم والاقتصاد والثقافة من فشل الي فشل الي فشل حتى اللهو فاشلين فيه أيضا كرة القدم والسينما فمثلا نحن أوائل دول الشرق الأوسط التي دخلت بها كرة القدم منذ الثلاثينيات وأدخلناها نحن الي المنطقة العربية وإفريقيا ومع ذلك الي الآن فاشلين وعاجزين عن الوصول لكاس العالم والسينما الفاسدة وصلت إلى حالة يرثى لها بدلا من أن تنقل مشاكل الدولة وتطرح حلولا لها إلا أنها تحولت الي تجارة لعرض العرى والأفلام الإباحية واستشرى فيها الانحطاط والإسفاف واللااخلاق .

    تعليم فاسد واكل فاسد أتعجب عندما ارجع بذاكرتي أن دولة منذ أربعون عاما حتى الآن غير قادرة على حل مشكلة رغيف الخبز ؟؟؟!!!!!!!!! والآخر صحبك يرجع يقولى ما هو اسم الفيلم , من أين ستتقدم الدولة ترتقي ويتغير حالها .

    تعودنا على الذل والجبن حتى أصبح صفة فينا يتوارثها كل جيل بعد الآخر وأصبح الآخرون ينظرون إلينا ويعاملونا على هذا الأساس , العالم كله يتقدم من حولنا ونحن إلى الوراء دائما وها نحن مثلا زرت السعودية وأقيم بالكويت ودائما تتمالكنا فكرة أن شعوب الخليج جهلة وغير متقدمين ولولانا لا يستطيعوا أن يفعلوا شيئا ّ وأقولها وأنا معايش لها هؤلاء كانوا كذلك من زمن بعيد أما الآن فهم أفضل منا في كل شيء في الصحة والتعليم والصناعة والمستوى الاجتماعي والمادي والاقتصادي والثقافي بالرغم من انتشار صور للفساد كثيرة لا أنكر هذا ولكن علينا الاعتراف بأنهم أفضل منا حالا !!!

    المقصود من مقالي هذا هو أن نصحو من حالة النيام الجماعي وان نستيقظ ونترك عدم الجدية واللامبالاة وان نحاول جميعا أن نفيد هذا البلد من خلال المنتدى الصغير هذا حتى لو بالراى وان نجعله مفيدا لكل من يمر به بان يكتسب معلومة وان يقرا خبرا جديدا وان نترك الأهواء الشخصية والخلافات وراءانا وان يكون لنا رأيا سياسيا حتى لو بالتخيل والتمني نثبت به لأنفسنا أننا موجودين وان نفعل المسابقات الراقية والثقافية والمعلومات والأخبار هذا هو غرض المنتدى المنشود وان نترك لكل شخص حرية الراى والمشاركة طالما انه بعيدا عن السب والتلفظ بألفاظ غير أخلاقية وطالما انه في حدود اللياقة والذوق العام والأدب وألا نحجر على رأى احد مثلما يحدث ويتم حذف الآراء هذه إقطاعية لابد من الحرية فى كل شيء .

    وأتوقع أن يقوم أحدا بحذف هذا المقال لأنه حقيقة أمرنا وائما نحن نغضب من الحقيقة !!!

    أرجو أن تتحملوا كلامي وتستقبلوا كلامي وحديثي بصدر رحب وما هو إلا وجهة نظر وإبداء رأى , وليس لي مصلحة إلا اننى أتمنى أن أرى هذا المنتدى أجمل فأجمل وأرقى فأرقى !

    وعذرا على اطالتى عليكم والله يعلم أنى لم ارتب لهذا المقال واننى كتبته من صدري وقلبي لكم وشكرا لكم جميعا .



    Saleh Abu marwan – Kuwait - hawally

    بسمة امل
    عضو جديد
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    عدد المساهمات : 3
    الجنس : انثى

    ddf مش عارفه

    مُساهمة من طرف بسمة امل في الجمعة يناير 08, 2010 6:04 pm

    بجد مبسوطة جدا اني لقيت كتير ناس يغزو عليا داخل المنتدى بس عايزه اقولك يا ابو مروان بالراحة شويه انا عارفه انك كتبت الموضوع ده غيره على حاجه بتمس بلدك وممكن انت وانا واى حد بيدخل المنتدى نشارك بحاجات تمشي العجله زي ما بيقولو وياسيدي هات المساهمات الجدية مننا احنا. تاني حاجة انا متفقه معاك فيها تماما وهي ياريت نبطل ندخل فى بعض شمال ونقضيها خناق وانتقاضات ياريت نسيب للحب والتسامح مابينا ولو جزء بسيط في حياتنا واكيد هايكبر بعدين يعني نفرح لبعض ونواسي بعض ونساعد ونشجع بعض *ثالثا ويمكن اكون كمان متفقه معاك فيها لحد ما وهى انطبعنا عن الخليجيين لان ده انطباع من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان جدا ياريت الناس تغيره الناس دماغهم بقت غير خالص وبجد كل حياتهم شغل ودراسه ولو كان في جانب مش لطيف لكن دا موجود عند كل الناس مش هما بس وعايزه اقول ان احنا اللى نقدر نغلي نفسنا قدام الناس ونعمل لنا سعر بعلمنا واخلاقنا مش بالصوت العالي وبس وكمان فى كتييير من الخلايجه عارفين فضلنا عليهم اد ايه بس بلاش نقف عند الماضي لان كمان لحد دلوقتي ما يقدروش يستغنو عننا لو فضلنا باخلاقنا وعملنا وحبنا لبعضنا .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 7:01 am